نتائج البحث في المدونة

المنهج الوصفي المسحي

المنهج الوصفي المسحي

المنهج الوصفي يتشعب إلى ثلاثة مناهج أساسية، وهي: المنهج الوصفي المسحي، والمنهج الارتباطي، ومنهج دراسات التطور والنمو (المنهج التتبعي)، وذلك هو التصنيف الشائع، وبداية ينبغي الإشارة إلى علم مناهج البحث العلمي، والذي يحمل بين طياته كثيرًا من الجدل والنقاش حول كل منهج، وتتباين التفسيرات في التعريفات والإجراءات والأهداف؛ من أجل وضع صيغ دقيقة، وبالطبع يلعب الإجماع دورًا كبيرًا في ترجيح كفة رأي عن آخر، وعلى سبيل المثال يوجد اختلاف بين.

50 سؤالًا هامًّا في البحث العلمي

50 سؤالًا هامًّا في البحث العلمي

الأسئلة المُرتبطة بالبحث العلمي كثيرة ومُتنوِّعة، والهدف الأساسي من طرح هذه الأسئلة هو التَّعرُّف على الأسلوب الأمثل لإعداد وتنفيذ الأبحاث العلمية، وينطوي بالطبع على ذلك الحصول على الدرجة العلمية التي يتمنَّاها جميع الباحثين والباحثات، وخاصَّةً في ظل بذل جُهد وتعب، سواء خلال مرحلة التحضير للرسالة، أو عند التنفيذ، أو حتى عند المُناقشة، وتلك المراحل التي نذكرها في سطر قد تتطلَّب في بعض الأحيان سنوات طوالًا، وقد يضيع على الباحثين مجهود كبير في حالة نسيان بعض الأمور البسيطة عند كتابة ال.

أنواع البحث العلمي وخصائصه

أنواع البحث العلمي وخصائصه

أنواع البحث العلمي وخصائصه   البحث العلمي.

مراكز لعمل رسائل الماجستير

مراكز لعمل رسائل الماجستير

مراكز لعمل رسائل الماجستير   مراكز لعمل رسائل الماجستير أحد الأنماط الجديدة التي تم تدشينها ل.

الإهداء في رسالة الماجستير

الإهداء في رسالة الماجستير

الإهداء في رسالة الماجستير   الإهداء في رسالة الماجستير عبارة عن بعض الجُمل التي تُعبِّر عن امتنان الباحث العلمي لمجموعة من الأشخاص ممَّن كان لهم تأثير مهم في حياته، ومن المُتعارف عليه أن.

إعداد خطة البحث العلمي 

إعداد خطة البحث العلمي 

إعداد خطة البحث العلمي البحثُ العلميُّ الجيِّدُ هو الذي يُسهم في تطوير العلوم والمعارف، وبالتَّالي يُسهم في حضارة الشَّعب وَرُقيِّه، ولذلك تهتم الدول المُتحضِّرة بمجال البحوث العلمية، وتُوليها اهتمامًا من جميع الجوانب؛ لأنها على يقين أن الأمم المُتحضِّرة إنما تعتمد حضارتها على قُدرات أبنائها العلمية والمعرفية. .

اعداد خطة البحث العلمي

 

اعداد خطة البحث العلمي  

اعداد خطة البحث العلمي البحثُ العلميُّ الجيِّدُ هو الذي يُسهم في تطوير العلوم والمعارف، وبالتَّالي يُسهم في حضارة الشَّعب وَرُقيِّه، ولذلك تهتم الدول المُتحضِّرة بمجال البحوث العلمية، وتُوليها اهتمامًا من جميع الجوانب؛ لأنها على يقين أن الأمم المُتحضِّرة إنما تعتمد حضارتها على قُدرات أبنائها العلمية والمعرفية.   .

نتائج البحث في خدمات